المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحون يحاصرون مقر قوات التحالف في عدن”صور”

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تظاهر العشرات من مسلحي الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات عصر اليوم، أمام مقر قيادة التحالف في منطقة البريقة بمحافظة عدن “جنوبي اليمن”.

 

وطالب المحتجين المسلحين التابعين للانتقالي الجنوبي، قيادة قوات التحالف بإطلاق سراح المعتقل في سجونها بمنطقة البريقة منذ اندلاع الاشتباكات بين قوات “هادي” والانتقالي في أغسطس الماضي،  قائد ما تسمى “مكافحة الإرهاب” التابعة للانتقالي في محافظة لحج المدعو محمد الفيضي.

 

 

ورفعت مليشيا الانتقالي المسلحة لافتات تدعو قيادة التحالف إلى سرعة إطلاق سراح “الفيضي”، المتهم من قبل حكومة “هادي” بارتكاب جرائم قتل، وصدور بلاغات وأوامر قهرية بحقه.

 

مبينة أن القوات السعودية منعت إطلاق سراح قائد ما تسمى مكافحة الإرهاب التابعة للانتقالي في لحج، ضمن عملية تبادل الأسرى الأخيرة بين قوات “هادي” ومليشيات الانتقالي، دون ذكر الأسباب.

 

وتتهم حكومة “هادي” القيادي الميداني في الانتقالي الجنوبي “محمد الفيضي” بقيادة خلايا الاغتيالات التي نفذت بحق العديد من الضباط العسكريين والأمنيين في محافظتي عدن ولحج.

 

كما كشفت مظاهرة مليشيا الانتقالي المسلحة، أمام مقر قيادة التحالف، عن العجز والذل الذي وصلت إليه قيادة الانتقالي الجنوبي، أمام معتقليه في سجون التحالف، الذين لا يبعدون عن مقره “الانتقالي” سوى بضعة أمتار، بعد اخضاعه من قبل السعودية بموجب التوقيع على “اتفاق الرياض” بينه وبين حكومة المستقيل “هادي” في مطلع نوفمبر الماضي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا