المصدر الأول لاخبار اليمن

شروط جديدة لصرف مرتبات ضباط وجنود أبناء المحافظات الجنوبية في مارب

مارب // وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر عسكرية عن شروط جديدة فرضتها قيادات عسكرية تابعة لقوات “هادي” وحزب الإصلاح، من أجل تسليم مرتبات الضباط والجنود من أبناء المحافظات الجنوبية، بعد أن استقدامهم إلى مدينة مارب الخاضعة لسيطرة مليشيا حزب الإصلاح خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر أن وزير الدفاع في حكومة “هادي” محمد المقدشي، اصدر توجيهات سابقة بتسليم رواتب ضباط وجنود المنطقة الرابعة التي تتخذ من مدينة عدن مقرا لها، في المعسكر التدريبي بمارب، بعد ايقاف صرفها مرتباتهم لأكثر من 4 أشهر.

ونقلت مواقع إعلامية تابعة للتحالف، أن قيادات عسكرية في مارب تابعة للإصلاح، اشترطت على الضباط والجنود من أبناء المحافظات الجنوبية، تسليم مرتباتهم مقابل الاستعداد لمعركة تحرير عدن من مليشيا الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات، التي سيطرت عليها في أغسطس الماضي.

وتستغل وزارة الدفاع في حكومة “هادي” الظروف المعيشية للمجندين في المنطقة الرابعة بعد إعلان قائد المنطقة فضل العمري تأييده للمجلس الانتقالي، رافضا القتال إلى جانب قوات “هادي” في محافظتي عدن وأبين، الأمر الذي دفع بـ “المقدشي” اصدار توجيهات بإيقاف قائد المنطقة وايقاف مرتبات منتسبيها، عقب سيطرة مليشيا الانتقالي على قصر معاشيق وكافة معسكرات “هادي” والمرافق الحكومية في عدن.

مراقبون اعتبروا مقايضة وزارة دفاع “هادي” للضباط والجنود من أبناء المحافظات الجنوبية، “الراتب مقابل تحرير عدن”، ضربة جديدة لاتفاق الرياض، خصوصا بعد المجزرة التي توجه اصابع الاتهام للإمارات، والتي راح ضحيتها أكثر من 110 ما بين قتيل وجريح في المعسكر التدريبي التابع للإصلاح في مارب مساء السبت الماضي.

 

قد يعجبك ايضا