المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تدشن مشروع كسوة الشتاء لـ “1570” حالة من ذوي الاعاقة بصنعاء

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء ، مشروع كسوة الشتاء لعدد ألف و 570 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 23 مليوناً و 535 ألف ريال بالتنسيق مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

 وأكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان في التدشين الذي حضره وكيلا هيئة الزكاة لقطاعي المصارف رضوان حميد الدين والتوعية والإعلام أحمد مجلي ، أن الزكاة حق من الله أوجبها للمستحقين المشمولين في المصارف الثمانية التي حددها في كتابه الكريم ومنهم هذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر أقل واجب تجاه هذه الشريحة المهمة في المجتمع بالتعاون مع عدة مؤسسات لها السبق في كثير من أعمال الخير منها صندوق رعاية المعاقين.

ولفت أبو نشاطان إلى أنه ستكون للهيئة شراكة مع صندوق وجمعية المعاقين وغيرها من المؤسسات خلال العام الجاري لتنفيذ عدد من المشاريع التي تعنى بتأهيل ودعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أن الهيئة ستكون الداعم الرئيسي للمعاقين في كل مشاريعهم.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي أن التعاون والتكافل في أوساط المجتمع من أهم ركائز الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

وأشار إلى أن هيئة الزكاة أصبحت اليوم سندا وعونا للفقراء والمحتاجين والجرحى والمعاقين، مثمناً باسم الأشخاص ذوي الإعاقة الجهود التي تبذلها الهيئة وحرصها على إيصال الزكاة إلى مستحقيها ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشكلون 15 بالمائة من إجمالي عدد السكان.

وخلال التدشين كرمت الجمعية اليمنية للمعاقين رئيس الهيئة العامة للزكاة عرفانا بما تقدمه الهيئة من رعاية واهتمام لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مشاريع الزكاة.

تخلل التدشين الذي حضره عدد من قيادات المؤسسات الاجتماعية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وهيئة الزكاة، فقرات انشادية واسكتش لبراعم وزهرات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.