المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة إحتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات الهيئات التابعة لها اليوم وقفة إحتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمت عقب صلاة الجمعة الـ” 42″ بعنوان ” الامم المتحدة أداة تخدم العدوان ” أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحالف العدوان مازال يحتجز خمس سفن نفطية محملة بأكثر من مائة وخمسة عشر الف طن من المواد البترولية في عرض البحر بالرغم من حصولها على تصاريح الامم المتحدة إمعاناً منه في تضييق الخناق على المواطن اليمني .

وعبر الشباطي عن أمله في ان تأتي زيارة المبعوث الاممي لليمن مارتن غريفث بثمار إيجابية وان يتم الافراج عن سفن المشتقات النفطية وضمان عدم إحتجازها مستقبلاً .

فيما أكد البيان الصادر عن الوقفة إستمرار المعتصمين في إعتصامهم المفتوح امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء حتى يتم إطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وتلبية مطالبهم المحقة والمشروعة .

وأشار البيان الى ان الامم المتحدة تحولت الى اداة تخدم  تحالف العدوان بسبب تغاضيها عن ممارساته التعسفية باحتجاز هذه السفن   .

وقال البيان ان ثمة فجوة بين الشعارات والواقع المعاش وتباين بين واقع الانسان اليمني والانسان في نصوص لائحة الحقوق الانسانية الدولية .

وطالب البيان الامم المتحدة بالقيام بمسئوليتها تجاه الشعب اليمني المحاصر  واداء الدور المنوط بها في اليمن  دون تعريج ولا تحيز.

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد شركة النفط اليمنية ومحطات وكلائها من الاستهداف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.