المصدر الأول لاخبار اليمن

الحكومة تتجه لتطوير المخطط العمراني للعاصمة صنعاء وفق المعايير الدولية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ضرورة تحديث بيانات المخططات العمرانية لأمانة العاصمة والمحافظات نظرا للتوسع العمراني الذي تشهده اليمن.

وأشار الدكتور مقبولي خلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت ، بصنعاء وضم أمين العاصمة حمود عباد ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي، إلى أهمية التنسيق والتكامل بين الهيئة وأمانة العاصمة والأجهزة المختصة لتنفيذ المخططات لاستيعاب الكثافة السكانية في الأمانة .

وشدد على ضرورة إنجاز المشروع وتنفيذ الدراسات الشاملة لتنمية وتطوير أمانة العاصمة ” المستر بلان ” وفق المعايير الدولية المعمول بها .. مؤكداً الاستعداد لتذليل الصعوبات ومعالجة المشاكل التي تعترض إنجاز المخططات .

ولفت الدكتور مقبولي إلى خطط الحكومة لتطوير البنية التحتية للتخطيط العمراني للحد من البناء العشوائي والحفاظ على أراضي الدولة .. مشيدا بجهود الهيئة العامة للأراضي ودورها في تنفيذ المخططات العمرانية لعدد من المحافظات ومنها حجة وصعدة .. مؤكدا أهمية استكمال المخططات العمرانية للمحافظات على أسس علمية ورؤية تخطيطية حديثة ومتطورة.

من جانبهما استعرضا أمين العاصمة ورئيس هيئة الأراضي ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في المخطط العام والصعوبات التي واجهت سير العمل وآلية معالجتها.

وأكدا أنه سيتم البدء بتدشين المخطط العام لأمانة العاصمة خلال الأيام القليلة القادمة .

وكان الاجتماع قد ناقش إعداد المخططات العامة لأمانة العاصمة وإجراءات الحفاظ على أراضي الدولة .