المصدر الأول لاخبار اليمن

اقرار 88 مشروعاً خدمياً لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بتكلفة 2 مليار ريال

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أقر المجلس الأعلى لإدارة شئون أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، قوائم المشاريع الخدمية بالأمانة والمحافظة.

وتضمنت القوائم المقرة  88 مشروعاً موزعة على مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بتكلفة تقديرية اثنين مليار ريال.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس المجلس أمين العاصمة حمود عُباد ونائب رئيس المجلس محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي, أكد الدكتور مقبولي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح وتدشين عدد من المشاريع بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في مجالات الطرقات والسلامة المرورية والمياه والصرف الصحي والصحة والتعليم وغيرها من المشاريع التي سيتم تدشينها تنفيذاً لخطط وبرامج التعافي الاقتصادي 2020م.

ولفت الدكتور مقبولي والتنمية إلى أن الحكومة ستبذل ما بوسعها لتذليل كافة الصعاب والإشكاليات التي تواجه تنفيذ المشاريع الخدمية بالأمانة والمحافظة.

فيما أكد كلا من رئيس المجلس أمين العاصمة عُباد ونائب رئيس المجلس محافظ صنعاء الهادي أن التوسع السكاني والعمراني بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، يتطلب المزيد من المشاريع الخدمية التي تسهم في تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين.

وأشارا إلى أن أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بصدد تنفيذ مشاريع مشتركة في المجالات الخدمية والتنموية، وثمنا جهود الدكتور مقبولي في تذليل الصعوبات التي تواجه اللجان المختصة بالمجلس الأعلى لإدارة شؤون الأمانة والمحافظة في تنفيذ المشاريع الخدمية.

وكان المجلس، استعرض قوائم المشاريع التي سيتم الإعلان عنها في مناقصات وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة, إضافة إلى قوائم المشاريع التي سيتم إسناد تنفيذها للوحدة التنفيذية للترميمات, ودائرة الأشغال العسكرية, ومؤسسة الطرق “.

كما ناقش المجلس الملاحظات المرفوعة من اللجان المختصة بالجانب الفني لمشاريع البرنامج الاستثماري، وأقر مشروع اللائحة المالية للمجلس وما تضمنته من موارد مالية محلية ومشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.