المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تتابع اجراءات اجلاء الطلاب اليمنيين من الصين

صنعاء تتابع اجراءات اجلاء الطلاب اليمنيين من الصين

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

بدأ المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في العاصمة صنعاء تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي المشير مهدي المشاط، الإثنين، بسرعة إجلاء الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان المنكوبة بفيروس كورونا الجديد في الصين.

 

وقال أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، في تصريح صحافي ليل الاثنين: “تلقينا في وقت سابق مناشدات من الطلاب اليمنيين في الصين ونبذل الجهود الممكنة لسرعة استكمال إجراءات إجلائهم”.

 

طاووس، أوضح أن مجلس الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بدأ “تنفيذ توجيهات الرئيس المشاط التي قضت بسرعة التنسيق مع المنظمات الأممية والجهات المختصة بما يكفل عودة الطلاب اليمنيين الدارسين في مدينة ووهان”.

 

وقال: “خاطبنا المبعوث الأممي وممثل منظمة الصحة العالمية ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن للإسراع بإجراءات إجلاء الطلاب اليمنيين”. مردفا: “نطالب بإرسال طائرة أممية لإجلاء الطلاب اليمنيين من مطار ووهان إلى مطار صنعاء”.

 

أمين مجلس الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي اعتبر ارسال طائرة أممية “واجبا إنسانيا للأمم المتحدة ومنظمة الصحة تجاه الطلاب اليمنيين”. مثمنا “جهود الحكومة الصينية تجاه الطلاب بشكل عام  واهتمامها ورعايتها الصحية للطلاب اليمنيين”.

 

وكان مصدر مسؤول بوزارة خارجية حكومة الإنقاذ أكد “توجيه الرئيس المشاط الوزارة، الاثنين، بإجراء الاتصالات والمخاطبات اللازمة مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وحكومة الصين الصديقة لضمان عدم تعرض الطلاب اليمنيين الدراسين في الصين لأي أذى جراء انتشار فيروس كورونا الجديد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.