المصدر الأول لاخبار اليمن

مساعي لتوفير جهاز المعجل الخطي لعلاج الأورام السرطانية بقيمة 3 ملايين دولار

صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مكافحة السرطان، الدكتور عبدالسلام المداني، ” إن الصندوق يسعى خلال العام الجاري 2020، إلى توفير جهاز المعجل الخطي لعلاج الأورام السرطانية بالإشعاع بقيمة 3 ملايين دولار”.

 

وأضاف الدكتور المداني في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أثناء زيارته لمرضى السرطان، اليوم الاربعاء، في المركز الوطني لعلاج الأورام، ووحدة لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت، إن من ضمن أولويات الصندوق، إنشاء أول مركز متخصص لجراحة الأورام في العاصمة صنعاء”.

 

مؤكدا أن مرضى السرطان في اليمن، بحاجة للاهتمام والرعاية الكاملة.

 

وبين الدكتور المداني، أن المعوقات التي تحول دون تنفيذ خطط وأهداف الصندوق، تفوق عشرات الأضعاف الالتزامات المستحقة للصندوق، لدى الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 

موضحا أن استمرار الحرب والحصار على اليمن، أدى إلى تفاقم معاناة مرضى السرطان، واصحاب الأمراض المزمنة، واسهم بشكل مباشر في انعدام الأدوية، وارتفاع اسعارها إلى أعلى المستويات.

 

وحث المداني القائمين على المركز الوطني لعلاج الأورام ووحدة لوكيميا الأطفال في مستشفى الكويت، على مضاعفة الجهود، وتقديم الخدمة العلاجية المتميزة لمرضى السرطان.

 

من جهة أخرى، أشاد مدير عام المركز الوطني لعلاج الأورام، الدكتور عبدالله ثوابه، بالجهود المبذولة من قبل صندوق مكافحة السرطان، في تخفيف الأعباء عن المركز بتوفيره الاحتياجات الأساسية.

 

فيما دعا رئيس وحدة لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت الدكتور عبدالرحمن الهادي، الجهات المعنية، والقطاع الخاص، إلى الاهتمام بمرضى السرطان،  ومؤازرة جهود الصندوق، لرفع مستوى الخدمة العلاجية للمرضى والتخفيف من معاناتهم.

 

تخلل الزيارة توزيع الهدايا والألعاب للأطفال من مرضى السرطان.

 

قد يعجبك ايضا