المصدر الأول لاخبار اليمن

الجبواني يدعو لمعركة في عدن ويتهم الإمارات بطباخة وافشال “اتفاق الرياض”

خاص // وكالة الصحافة اليمينة //


اتهم وزير النقل في حكومة “هادي” صالح الجبواني، الإمارات و “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع لها، بطباخة ما يسمى “اتفاق الرياض” وافشاله.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الوزير الجبواني، قوله إن “الإمارات هي من صممت الاتفاق لتضرب به مراكز قوة الشرعية في الصميم، وخصوصًا الشرعية المتواجدة في عدن”. حسب تعبيره

 

وأضاف أن “الاتفاق لم يراع الواقع بشيء، لذلك أبدينا اعتراضنا منذ البداية بل ولم يجد طريقه للتنفيذ على الإطلاق، لأن مرتزقة الإمارات (المجلس الانتقالي)، لم يسلموا قطعة سلاح ولا مركبة عسكرية أو دبابة أو مدفع، ولم يتم تحريك جندي واحد من معسكره”.

وقال الجبواني، “لم تكتف المليشيات في عدن بهذا، بل دفعت جنودها إلى مناطق التماس مع قواتنا في أبين (جنوب)، وبعصاباتها عبر مركبات وجنود إماراتيين لإيصال السلاح لمرتزقتها في شبوه (شرق) لمقاتلة قواتنا هناك”.

ووجه الجبواني سؤاله للسعودية قائلًا “ماذا أنتم فاعلون بعد أن انتهى اتفاق الرياض؟ هل أنتم مع شرعية هادي ام أن العصابات الانقلابية المتمردة في عدن أصبحت واقعًا”.

ووصف ما يجري في عدن بـ”العار”، دعيا لمقاتلة العصابات المتمردة فيها لإنهاء الحالة النشاز التي تعيشها المحافظة”.

كما شدد على أن “الاتفاق سقط وفشل بمساهمة من الإمارات ومرتزقتها” في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.

الجدير بالذكر ان ما يسمى بـ “اتفاق الرياض” كان قد انتهى يوم امس الأربعاء، وسط تبادل الاتهامات بين السعودية والإصلاح من جهة والانتقالي والامارات من جهة اخرى


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.