المصدر الأول لاخبار اليمن

صور مرعبة.. مدينة مارب تحت نيران الجيش

صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   بث الإعلام الحربي اليوم الجمعة، مشاهد مرعبة للخسائر البشرية والمادية في صفوف مسلحي التحالف، بعملية تحرير جبل صلب الاستراتيجي والمواقع المجاورة له غربي مدينة مارب ضمن مسارات عملية البنيان المرصوص.       وكشفت المشاهد، عن ظهور مدينة مارب، الخاضعة لسيطرة مسلحي التحالف، على مرمى حجر من […]

صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

بث الإعلام الحربي اليوم الجمعة، مشاهد مرعبة للخسائر البشرية والمادية في صفوف مسلحي التحالف، بعملية تحرير جبل صلب الاستراتيجي والمواقع المجاورة له غربي مدينة مارب ضمن مسارات عملية البنيان المرصوص.

 

 

 

وكشفت المشاهد، عن ظهور مدينة مارب، الخاضعة لسيطرة مسلحي التحالف، على مرمى حجر من الجيش واللجان الشعبية.

 

مصادر عسكرية، أكدت، أن تحرير مدينة مارب، عملية تخضع لتوجيهات من قيادة الثورة، والقيادة السياسية والعسكرية، بعد تطويقها من كافة الجبهات، إثر عملية تحرير مديرية نهم، ومديريات واسعة في محافظتي مارب والجوف، بمساحة 2500 كم مربع.

 

 

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، قد كشف الاسبوع الماضي، عن تحرير مديرية نهم في محافظة صنعاء، ومديريات واسعة من محافظتي الجوف، ومارب، في عملية “البنيان المرصوص”.

 

مشيرا إلى أن عملية “البنيان المرصوص ” العسكرية، خلفت أكثر من 3500 قتيل ومصاب وأسير، منهم بحدود 1500 قتيل، و1830 جريح من مسلحي التحالف.

 

 

 

وتكبدت قوات التحالف البالغ، قوامها 23 لواء عسكري، و20 كتيبة في جبهات نهم، وصرواح، والجوف، خسائر فادحة في العتاد والعدة في معركة لا تتجاوز ستة أيام، بحسب ما تحدث به قائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، خلال الأيام الماضية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا