المصدر الأول لاخبار اليمن

دمار واضرار لحقت بمنازل وممتلكات المدنيين جراء خروقات التحالف في الحديدة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت قوى التحالف المأجورة سعوديا وإماراتيا اليوم الأحد ، خرق اتفاق السويد وتصعيدها ضد المدنيين بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية في مختلف مديريات محافظة الحديدة مخلفة أضرار في المنازل والممتلكات.

مصدر أمني بالمحافظة أكد  تضرر عدد من منازل المواطنين في منطقة الجاح جراء قصف قوى التحالف  بأكثر من 16قذيفة مدفعية ، واستهداف بأكثر من 19 قذيفة مدفعية وبالعيارات الرشاشة على مناطق متفرقة في كيلو 16.

وأفاد المصدر عن قيام قوى التحالف باستهداف مزرعة مواطن شرق مدينة التحيتا بقذائف المدفعية ومختلف العيارات الرشاشة ، وقصف منطقة 7يوليو السكنية بصواريخ الكاتيوشا والرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

ولفت المصدر إلى أن 11 قذيفة وصاروخ كاتيوشا أطلقتها قوى التحالف على قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة,

مضيفا أن أكثر من تسع قذائف مدفعية اطلقتها قوى التحالف باتجاه نقطة الارتباط المشتركة في كيلو16 .

وتأتي هذه الخروقات والجرائم بعد أقل من 24 ساعة من اصابة مواطنين اثنين جراء القصف المكثف لقوى التحالف على منطقة كيلو 16، فيما لحقت بمزارع ومنازل المواطنين  أضرار كبيرة نتيجة القصف المكثف على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا .

كما تضررت منازل المواطنين إثر قصف قوى التحالف لمدينة الدريهمي المحاصرة بأكثر من 20 قذيفة مدفعية , فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديريات حيس والتحتيا والحوك والحالي ، ومناطق سكنية في كيلو16 و 7 يوليو بمئات القذائف والصواريخ ونيران الاسلحة المتوسطة والخفيفة مخلفة أضرار مادية كبيرة.