المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع محصلة ضحايا “مجزرة المصلوب” في الجوف (صور)

ارتفاع محصلة ضحايا “مجزرة المصلوب” في الجوف (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ارتفع عدد ضحايا مجزرة قصف طيران التحالف منازل وتجمعا للمدنيين في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف إلى 58 قتيلا وجريحا بينهم 44 طفلا، في محصلة نهائية رسمية أعلنتها السلطات الطبية بعد تمكن فرقها من انتشال الضحايا وجثامين القتلى واشلائهم.

 

وقالت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ، ليل الاثنين، إن “الحصيلة النهائية للجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين السبت الماضي في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف بلغت 35 شهيدًا منهم 26 طفلًا و23 جريحًا منهم 18 طفلًا”.

 

وزارة الصحة جددت في بيان لها إدانة الجريمة والتنديد بالصمت الدولي على جرائم حرب التحالف ضد الإنسانية في اليمن، وتقاعس الامم المتحدة ومجلس الأمن عن مسؤوليتهما. ودعت “المجتمع الدولي والمنظمات وكل حر شريف في هذه الأرض إلى رفع الصوت لإدانة واستنكار هذه الجرائم ومرتكبيها”.

 

وشن طيران التحالف بقيادة السعودية والإمارات 5 غارات متوالية على منطقة سقوط إحدى طائراته الحربية من طراز تورنادو تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها فجر السبت، بصاروخ أرض-جو لمنظومة جديدة، مستهدفا حطام الطائرة ومحيط مكان سقوطها وتجمعا للمدنيين.

 

وقد أدانت الامم المتحدة التحالف بارتكاب الجريمة. وأكد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن مساء السبت “مقتل 31 مدنيا واصابة 12 أخرين بغارات لطيران التحالف  في محافظة الجوف”، قبل أن تتمكن فرق وزارة الصحة من الوصول إلى موقع المجزرة وانتشال الضحايا والجثامين.

 

وأكد ناطق وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ الدكتور يوسف الحاضري، ليل السبت “صعوبة في الوصول إلى مكان الجريمة بعد إرسال سيارات إسعاف لنقل الإصابات الحرجة بغارة طيران العدوان التي استهدفت مديرية المصلوب، من الجوف إلى أقرب المستشفيات المؤهلة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.