المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تنقل 50 سجيناً من عدن إلى إريتريا رداً على وقفات أهاليهم الاحتجاجية

//عدن// خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

قال مصدر وثيق الصلة بقوات الاحتلال الإماراتي في عدن عن نيتها نقل خمسين سجين إلى أحد سجونها في دولة اريتريا يوم غد الأربعاء.

وأكد المصدر لوكالة الصحافة اليمنية أن ترتيبات تجري منذ أول ساعات مساء اليوم الثلاثاء لترحيل 50 سجيناً من داخل السجون الإماراتية السرية في عدن إلى أحد سجونها في دولة اريتريا يوم غد.

وأشار المصدر إلى أن نية الإمارات ترحيل سجناء من عدن إلى ارتيريا يأتي بالتزامن مع وقفات واعتصامات احتجاجية نظمتها أمها وعائلات المخفيين قسرياً في سجون الاحتلال الإماراتي السرية.

لافتاً إلى أن تلك الوقفات الاحتجاجية مستمرة منذ يناير الفائت وحتى اليوم، وبالرغم من ذلك لم تلقى أي تجاوب لا من سلطات الاحتلال الإماراتي ولا من حكومة بن دغر والرئيس المستقيل هادي.

هذا وكشف تحقيق لوكالة “أسوشيتد برس” وآخر لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” عن وجود شبكة سجون سرية تديرها الإمارات العربية المتحدة في جنوب اليمن، اختفى المئات من المعتقلين فيها بزعم انتمائهم لتنظيم “القاعدة”.

وزعم التحقيق الذي نشرته وكالة “أسوشيتد برس” توثيق 18 سجنا على الأقل في جنوب اليمن، تديرها قوات إماراتية بشكل مباشر أو قوات يمنية بتدريب إماراتي، وتقع هذه السجون في قواعد عسكرية وموانئ وبعض المطارات والفيلات، وحتى في ملهى ليلي.

وقالت الوكالة إنها اعتمدت في تقريرها على شهادات سجناء سابقين وذويهم ومحامين وناشطين حقوقيين ومسؤولين عسكريين يمنيين، مشيرة إلى أنها قابلت 10 سجناء سابقين و 12 مسؤولا في الحكومة اليمنية والأجهزة العسكرية والأمنية، إضافة إلى قرابة 20 من ذوي المعتقلين.

قد يعجبك ايضا