المصدر الأول لاخبار اليمن

الطقس ينذر بأجواء حارة وتدني الرؤية بهذه المحافظات!

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد قاطني المحافظات الصحراوية واجزاء من الهضاب الداخلية او الذاهبين اليها في محافظات الجوف وحضرموت وشبوة ومارب من الاجواء الحارة اثناء النهار تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين 33 الى الى 37 درجة مئوية.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة ، المحويت ،  ريمة ، ،اب  وتعز) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب .

كما حذر المركز الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الغربية و مدخل باب المندب من الرياح الشديدة وارتفاع الموج واضطراب البحر.

وتوقع المركز بأن يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا نهارا على المناطق الجبلية مع احتمال تكون قطع متفرقة من السحب الركامية وهطول امطار خفيفة متفرقة خاصة على اجزاء من محافظات حجة والمحويت وصنعاء وذمار والمناطق الداخلية لمحافظة الحديدة .

مضيفا أن تكون الاجواء غائمة جزئيا بسحب منخفضة على  السواحل الجنوبية والغربية وارخبيل سقطرى  ، وصحوة الى غائمة جزئيا على السواحل الشرقية  ، و الرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال  خاصة على صحاري المهرة وحضرموت وشبوة والجوف ومدخل باب المندب  وارخبيل سقطرى وتتراوح سرعتها مابين 10 الى 25 عقدة”.