المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على أسرع وابطأ دولة في استخدام النت.. مفاجأة في التصنيف الجديد

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

احتلت تايوان المركز الأول في قائمة الدول التي تتمتع بأسرع انترنت على الإطلاق، وجاءت سنغافورة في المركز الثاني وجيرسي ثالثًا.
وفي تصنيف “الدوري العالمي” الذي نشرته اليوم الخميس صحيفة “ديلي ميل” البريطانية جاءت السويد في المركز الرابع، والدنمارك خامسًا واليابان سادسًا، فيما احتلت لوكسمبورج المركز السابع وهولندا الثامن، وسويسرا المركز التاسع والنرويج عاشرًا.
وأضاف التقرير بأن بريطانيا جاءت في المركز 33 عالميًا وأمريكا في الترتيب الـ15.

وقال التقرير بأن متوسط سرعة التنزيل في أفضل مكان في تايوان 85 ميغابت في الثانية ، وستستغرق هذه السرعة ثماني ثوان فقط لتنزيل فيلم عالي الدقة.

اليمن الأبطأ عالميًا

وذكر تقرير ” الدوري العالمي لقياس سرعة النت” إن اليمن تعتبر أبطأ دولة في العالم فيما يتعلق بسرعات النطاق العريض،حيث يستغرق تنزيل فيلم من اتصال إنترنت بسرعة 300 كيلوبت في الثانية – وهو ما يمثل ثلث ميغابت وأبطأ من الإنترنت عبر الهاتف النقال حتى الجيل الثالث.

التحالف السعودي سبب رئيسي

هذا وكان للحرب التي تشنها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن منذ خمسة أعوام قد أثر بشكل كبير وسلبي على الكثير من الخدمات العامة ومنها قطاع الاتصالات والانترنت الذي تأثر، جراء تعرض الكابلات البحرية سواء خارج اليمن أو في عدن لاعتداءات متواصلة ومتعمدة.

وكان وزير الاتصالات في حكومة الإنقاذ اليمنية بصنعاء مسفر النمير قد حمل التحالف مسؤولية الأضرار التي لحقت بالإنترنت في اليمن، والتي منعت تركيب كابلات بحرية تم الاشتراك فيها مؤخراً، فضلًا عن منعها دخول تجهيزات اتصالات ومحطات الربط الدولي”.

وسبق لـ”المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات” قد نددت باستمرار دول التحالف العسكري السعودي وحكومة المستقيل( هادي) في حظر الشركة اليمنية للاتصالات الدولية «تيليمن» من تركيب تفريعة الكابل البحري SMW5 في الحديدة ، وكذا حظر الشركة من استخدام الكابل البحري (AAE-1) ومحطة إنزاله بعدن الذي أصبح جاهز للاستخدام منذ 2017، ما يعد السبب الرئيسي في تفاقم أزمة انقطاع الإنترنت في اليمن وإطالة أمدها ، رغم ملكية اليمن لكابلات بحرية ومسارات بديلة منذ سنوات.