المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل الصبيحة تحشد مقاتليها إلى رأس العارة وتوجه أقوى تهديد للتحالف”تفاصيل”

لحج // وكالة الصحافة اليمنية //   حشدت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، اليوم السبت، العشرات من مقاتليها، بعد اختطاف القوات السعودية، قيادات عسكرية من أبناء القبيلة في مدينة عدن، جنوبي اليمن.   وذكرت مصادر محلية في المحافظة، أن قبائل الصبيحة أعلنت النفير القبلي المسلح، إثر اختطاف القوات السعودية، قائد لواء "مقاومة الصبيحة" أحمد محمد [...]

لحج // وكالة الصحافة اليمنية //

 

حشدت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، اليوم السبت، العشرات من مقاتليها، بعد اختطاف القوات السعودية، قيادات عسكرية من أبناء القبيلة في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وذكرت مصادر محلية في المحافظة، أن قبائل الصبيحة أعلنت النفير القبلي المسلح، إثر اختطاف القوات السعودية، قائد لواء “مقاومة الصبيحة” أحمد محمد الطالبي ، وأركان حرب اللواء بجاش محمد الأغبري، ومرافقيهم، من أحد الفنادق في مدينة عدن.

 

وأكدت المصادر، أن قبيلتي “الأوس والخزرج” الأغبرة والكعللة، ومعهم قبيلة الشبيقة، وعدد من قبائل الصبيحة، حشدت مسلحيها في منطقتي خور العميرة، ورأس العارة الساحلية في الخط الدولي بمحافظة لحج.

 

وهددت قبائل الصبيحة، قيادة التحالف، بقطع طريق إمداد مسلحي التحالف في الساحل الغربي، في حالة عدم إطلاق سراح القيادات العسكرية المختطفين.

 

معتبرة أن، اعتقال القيادات العسكرية من أبناء القبيلة، اهانة كبيرة، لكل أبناء الصبيحة، التي قدمت المئات من القتلى والجرحى في صفوف التحالف.

 

ودعت قبائل الصبيحة، قيادة القوات السعودية، في عدن، إلى إطلاق القيادات العسكرية من أبناءها، دون قيد أو شرط.

 

وكانت قوات الاحتلال السعودي، داهمت في ساعات مبكرة من اليوم السبت، أحد الفنادق في مدينة عدن، ونفذت عملية اعتقال عدد من القيادات العسكرية بينهم قيادات عسكرية ومرافقيهم من أبناء قبيلة الصبيحة، دون ذكر الأسباب.