المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد الخامنئي يشكر الشعب الإيراني على المشاركة الواسعة في الانتخابات

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

أعرب قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الأحد، عن شكره للشعب الإيراني على المشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية وإفشال انتهازية العدو ودعايته الشاملة.

وأوضح السيد الخامنئي في كلمة له أنه كانت هنالك مَاكينة دعائية ضخمة تعمل منذ عدة أشهر وزادت نشاطها مع اقتراب الانتخابات واستغلّت انتشار أحد الفيروسات لكي يقاطع الشعب العملية الانتخابية.

وأكد على أن إقامة الانتخابات في النظام الإسلامي تفند ادعاء الأعداء بمخالفة الإسلام للحرية والديمقراطية، مضيفا أن الانتخابات في الجمهورية الإسلامية تؤكد ان الدين تجسيد تام للديمقراطية الشاملة، بحيث أن إيران شهدت طوال 41 عاما 37 عملية انتخابية وهذا مايؤكد أن النظام الإسلامي يولي أهمية خاصة لسيادة الشعب.

وأضاف السيد علي خامنئي أن علينا أن نكون يقظين للتصدي لمؤامرات الأعداء الساعية لضرب أركان الحكومة الإيرانية وجاهزين للرد عليها، والاستعداد للضربة والهجوم المضاد.

وأعتبر أن عداء الأعداء للشعب الإيراني لم يقتصر على الميادين الاقتصادية والثقافية والعقائدية، بل يمتد هذا العداء إلى الانتخابات التي يقيمها الشعب الإيراني، وذلك انطلاقا من أن الأعداء لا يريدون أن تتحول ظاهرة مشاركة الشعب في الانتخابات في ظل الدين، إلى حقيقة على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا