المصدر الأول لاخبار اليمن

خبير عسكري: اليمن تُدخل دول التحالف في مرحلة الوجع الحقيقي

خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال الخبير والمحلل العسكري مجيب شمسان، إن ” تنفيذ عملية توازن الردع الثالثة، ستدخل دول تحالف العدوان في مرحلة الوجع الحقيقي”.

 

وأكد شمسان في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن” ازاحة الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي ( ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1)، في معرض الشهيد عبدالعزيز المهرم، جاء بعد تتالي النجاحات النوعية في مختلف الصناعات العسكرية، التي انعكست في تحقيق الانتصارات بمختلف الجبهات.

 

وأضاف شمسان إن ” عام الدفاع الجوي 2020، الذي تم تدشينه في يناير الماضي، واسقاط أربع طائرات تجسسية خلال 24 ساعة، وما تلاها من إسقاط المقاتلة الحربية (تورنيدو) فخر الصناعات البريطانية، بصواريخ مضادة، هي واحدة ضمن هذه المنظومات التي تم افتتاح معرضها اليوم”.

 

وأشار شمسان إلى أن” تدشين عام الدفاع الجوي وتحييد سماء اليمن، بعد أن تم إعلان العام 2018 عاما للصواريخ الباليستية، والعام 2019، للطيران المسير، التي نفذت  القوات المسلحة خلال العامين الماضيين ضربات موجعة ضد تحالف العدوان”.

 

ونوه شمسان، إلى أن ” المرحلة القادمة ستشهد تحولا نوعيا حقيقيا في معادلة الردع الموجعة، لتحقيق الانتصارات العسكرية في كافة المجالات الميدانية والجوية والبحرية”.

 

وبين شمسان أن القوات المسلحة اليمنية، بعد خمسة  سنوات من العدوان والحصار، أصبحت قادرة على تجاوز كافة العوائق التي كانت تواجهها طيلة السنوات الماضية، بما يؤهلها لتحرير اليمن، والدفاع عن أراضيها والحفاظ على سيادتها الوطنية.

 

لافتا إلى أن القوات المسلحة أصبح لها القدرة الوصول إلى الاهداف الاستراتيجية للعدو، والتي كانت عملية توازن الردع الثالثة، من خلال تنفيذ عملية استهداف شركة ارامكو واهدافا حساسة أخرى في ينبع، بـ12 طائرة مسيرة من نوع صماد 3، وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذو الفقار الباليستي بعيد المدى، التي أصابت أهدافها بدقة عالية، ردا على جرائم التحالف بحق أبناء الشعب اليمني.