المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يهاجم هادي بعد إقالة “باكريت” ويصفه بالقرار الاخوانجي الغبي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


هاجم هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، عبد ربه منصورهادي على خلفية قرار إقالة محافظ المهرة  “راجح باكريت”.

ووصف بن بريك القرار الذي أصدره “هادي” بأنه قرار “إخواني” ويشكل خرقا لـ”اتفاق الرياض”.

وقال بن بريك في تغريدة له على تويتر إن قرار” إقالة محافظ المهرة بعيدا عن كونه خرق جديد لاتفاق الرياض يضاف لكل الخروقات السابقة المعرقلة للمضي في تنفيذ الاتفاق، هو دليل قوي جدا يكشف المتضرر من تحرك التحالف للسيطرة على المنفذ والحدود التي يتم من خلالها التهريب”، حد زعمه.

وأضاف أن الإقالة “خطوة غبية سريعة يرتكبها الإخونج”، متوعدا “حكومة الشرعية” بأن قرار إقالة باكريت “ستعجل بحلحلة الأمور”.

 

وعلى مدى أكثر من عامين ارتكب المحافظ المقال راجح باكريت المتهم بتلقي توجيهاته من قيادة “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات، انتهاكات وجرائم بحق أبناء المهرة، إضافة إلى نهب المال العام وتأسيس وحدات عسكرية تخدم السعودية والامارات.

 

وكان باكريت قد دفع بمليشياته إلى مساندة قوات سعودية اقتحمت وسيطرت الاسبوع الماضي على منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان عقب انسحاب ابناء قبائل المهرة من المنفذ.

 

وحاولت السعودية خلال الأعوام الماضية عبر باكريت، السيطرة على منافذ وشواطئ ومؤسسات محافظة المهرة فيما تشهد المحافظة منذ عامين احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة وانتهاكاتها للسيادة اليمنية.