المصدر الأول لاخبار اليمن

قوى التحالف تدمر وتحرق منازل وممتلكات المدنيين في الحديدة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

تعمدت قوى التحالف مجددا تدمير منازل وممتلكات المدنيين في مختلف مناطق واحياء محافظة الحديدة السكنية من خلال القصف المكثف والمركز على المساكن والممتلكات في إطار مسلسل خروقاتهم اليومية لاتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار في المحافظة.

مصدر أمني بالمحافظة أكد  احتراق منزل مواطن إثر استهداف قوى التحالف بالأعيرة الرشاشة لحارة الضبياني بمنطقة 7 يوليو السكنية ، وقصف بي جي مزرعة المواطن عبدالله اهيف في مديرية التحيتا بقذيفة آر بي جي.

وأشار إلى أن قوى التحالف قصفت بـ 8 صواريخ كاتيوشا والرشاشات الثقيلة والمتوسطة مزارع وممتلكات المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وفي الدريهمي أفاد مصدر محلي أن مزارع المواطنين غرب قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة تعرضت للقصف بالمدفعية وقذائف الهاون ، مخلفة أضرار ودمار بالمنطقة المستهدفة.

وكانت قوى التحالف دمرت أمس الأحد منزل مواطن جراء قصف مدفعي على قرية الحائط بمديرية حيس ، كما استهدفت بعشرات القذائف ومشطت بمختلف الاسلحة المتوسطة مناطق متفرقة في كليو16 ومدينة الدريهمي المحاصرة ومديريات حيس.

ومنذ توقيع اتفاق السويد في 13 من ديسمبر2018، وحتى مطلع فبراير الحالي شنت قوى التحالف أكثر من 52 ألف خرق لوقف إطلاق النار في الحديدة، أدت إلى مقتل حولى 1070 مواطن جلهم نساء وأطفال وجرح أكثر من 3580، فيما نفذ طيران التحالف الحربي 1285 خرقا، وشن 57 غارة، أما الطيران التجسسي فقد نفذ 3361 خرق.