المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يهنئ الكويت بيوم استقلاله ويؤكد “استحالة احتلال اليمن”

الحوثي يهنئ الكويت بيوم استقلاله ويؤكد “استحالة احتلال اليمن”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي حكومة وشعب دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني الكويتي باعتبارها ذكرى “نضال التحرير ضد الاحتلال”. مؤكدا في المقابل أن “سعي تحالف الحرب لاحتلال اليمن مستحيل”.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” نشرها منتصف ليل الأربعاء: “نبارك لدولة الكويت الشقيقة، حكومة وشعبا،ً بمناسبة حلول اليوم الوطني الكويتي، مع أمنياتنا بالمزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار”.

 

لكنه ضمن التهنئة رسالة لحكومة الكويت وتحالف الحرب الذي تشارك فيه، بقوله: “المناسبة تعني استذكار نضال التحرير ضد الاحتلال الذي تريد دول العدوان ممارسته على الجمهورية اليمنية في عصر التطور والاستقلال، وهو مستحيل التحقق”.

 

وسبق لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد  الحوثي أن أعلن تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي بريطاني  “تحالف عدوان غاشم لا مشروعية له يسعى  لغزو الجمهورية اليمنية واحتلالها وسلب استقلالها ونهب ثرواتها”.

 

ولا يخفي تحالف الحرب تحكمه بالنفوذ والسلطة في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة قواته والمليشيات المحلية لقطبيه السعودي والإماراتي، كما “تجسد ممارسات التحالف سعيه لاحتلال اليمن وسلب قراره واستقلاله وثرواته”حسب المراقبين.

قد يعجبك ايضا