المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يشيد ببيان البعثة الاممية ويأمل أن لا تتراجع عنه

الحوثي يشيد ببيان البعثة الاممية ويأمل أن لا تتراجع عنه

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بالبيان الصادر عن البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، الذي ادان تصعيد التحالف غارات طيرانه واعتبرها “باعثة على القلق” وأنها “تعرقل عملية السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة”.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” منتصف ليل الأحد، أرفق بها صورة لبيان الادانة: “شاهد .. رئيس لجنة إعادة الانتشار يؤكد أن الضربات الجوية تعرقل عملية السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة”. لكنه توقع تعرض البعثة لضغوط التحالف.

 

عضو المجلس السياسي، عبر عن توقعاته برد فعل ضاغط من التحالف على رئيس البعثة الأممية، قائلا في تغريدته: “أعتقد سيجبر العدوان البعثة إن استطاع على إصدار بيان مشابه يجير هذا الموقف أو يظهر التراجع، ونأمل ان لا يتحقق لهم ذلك”.

 

وانتقد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) ورئيس لجنة تنسيق إعادة انتشار القوات في الحديدة، الفريق أبهيجيت غوها، غارات طيران التحالف على مديرية الصليف. وقال في بيان: إنه “يعبر عن قلقه إزاء الضربات الجوية التي وقعت في مديرية الصليف”.

 

وتابع الفريق غوها قائلا في البيان الصادر عن مكتبه: أنه “يؤكد أن هذه الضربات الجوية تعرقل عملية السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة”. داعيا “الأطراف إلى مواصلة العمل المشترك عبر لجنة تنسيق إعادة الانتشار وآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار”.

 

من جانبها، أكدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لمراقبة وقف إطلاق النار، الأحد، استمرار خروق التحالف ومسلحيه في مدينة الحديدة ومديريات ريفها عبر تصعيد قصف الأحياء والمنازل والمزارع بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها صواريخ الكاتيوشا.

 

وقال مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق إن “خروق قوى العدوان في جبهات الحديدة بلغ عددها 176 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينها تحليق 5 طائرات حربية في أجواء الـ 50 والمنظر وسيتي ماكس وكيلو 16 وطائرة تجسسية في أجواء كيلو 16”.

 

المصدر أضاف في تصريح صحافي مساء الأحد: إن الخروق شملت “استحداث 6 تحصينات في الجبلية وكيلو 16 واعتدائين على رقابتي الصالح وسيتي ماكس و21 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي و129 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة في مختلف مناطق محافظة الحديدة”.

قد يعجبك ايضا