المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن تودع العلامة”بن سميط ” بمدينة تريم إلى مثواه الأخير

//حضرموت//وكالة الصحافة اليمنية//

 في موكب جنائزي مهيب ودعت اليمن ومدينة حضرموت شرقي اليمن العلامة “عيدروس بن سميط “بمدينة تريم إلى مثواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه اليوم السبت بمشاركة واسعة من مواطني المدينة وعدد من الشخصيات العلمائية والاجتماعية وطلاب العلم.

وانطلقت الجماهير الغفيرة المشاركة في الشعائر الجنائزية عصر اليوم من بيته الواقع بالقرب من مسجد المحضار إلى مهيب جبانة تريم لدفن الجثمان..

وشارك في تشييع الجنازة كبار العلماء والأئمة والوعاظ والمريدون للشيخ الجليل من كافة أنحاء مديريات حضرموت .

الجدير بالذكر أن مسلحون مجهولون اغتالوا العلامة “عيدروس بن سميط” وهو عالم_دين بارز وإمام جامع المحضار  داخل منزله في مدينة تريم بـ حضرموت صباح يوم أمس الجمعة.

وبحسب مراسل وكالة الصحافة اليمنية في حضرموت فان المسلحين اغتالوا الحبيب بن سميط وأطلقوا عدد من الرصاص علية أثناء أداءه صلاة الضحى وأردوه قتيلاً على الفور، فيما لاذ الجناة بالفرار إلى جهة غير معروفة..

هذا وكانت رابطة علماء اليمن قد وصفت اغتيال العلامة “بن سميط”بالجريمة الشنعاء وذلك في بيان رسمي حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه .

وأكدت الرابطة في بيانها أن قوى الاحتلال الإماراتي السعودي تعمل بكل جهد ووسيلة لبذر الفتنة الطائفية المذهبية والمناطقية وتصفية الكوادر العملية اليمنية حتى يتمكن المحتل من تحقيق أهدافه ونيل مآربه.

وطالبت رابطة العلماء أبناء الجنوب ألا يسمحوا للإماراتيين والسعوديين وأدواتهم الداعشية أن يستعبدوهم ويصفوا علمائهم ويطمسوا هويتهم الدينية والحضارية.

قد يعجبك ايضا