المصدر الأول لاخبار اليمن

ليفربول في مهمة صعبة أمام أتليتكو مدريد بدوري الأبطال

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

يصطدم ليفربول الإنجليزي بنظيره أتليتكو مدريد الإسباني في قمة مباريات إياب دور الـ16 بدورى الأبطال، المقرر لها في تمام الـ 11 مساء اليوم الأربعاء على ملعب آنفيلد.

وكان الروخيبلانكوس، فاز بهدفٍ في مباراة الذهاب على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ليصبح بذلك التعادل كافيًا له أو حتى الخسارة، بأى نتيجة بفارق هدف أكبر من (1-0)، ويكون الريدز أمام فرصة واحدة للتأهل هى الفوز بفارق هدفين.

وتضرب الغيابات ليفربول في مباراة أتلتيكو مدريد، حيث يواجه الفريق شبح الخروج، وهو الحارس أليسون بداعى الإصابة، كما أن وضع هندرسون يبقى تحت الشك، وسيفتقد الريدز أيضًا شاكيرى وكلاين للإصابة.

ومن المقرر أن يدفع كلوب بالحارس الثانى أدريان بدلًا من البرازيلي، وسيتكون الدفاع من الرباعى آرنولد وجوميز وفان دايك وروبرتسون، وسيعتمد الألمانى على فينالدوم وفابينيو وتشامبرلين في الوسط، وفى الهجوم لا غنى عن الثلاثى القوى صلاح ومانى وفيرمينيو.

وفى المقابل، يخوض أتلتيكو مدريد اللقاء بمعنويات كبيرة بحثا عن إقصاء حامل اللقب بنسخته الاخيرة على أرضه وبين جماهيره، ومن المتوقع أن يبدأ الأرجنتيني، دييجو سيميونى بنفس تشكيله المعتاد، حيث سيدفع بأوبلاك في حراسة المرمى، وتريبيير وسافيتش وفيليبى ولودى في الدفاع، أما الوسط فسيتكون من ساؤول وبارتى وكوكى وفليكس، وسيقود الهجوم موراتا وكوريا.

وقرر الاتحاد الأوروبى «يويفا»، تعيين الحكم الهولندى دانى ماكيلى لإدارة المباراة الحاسمة، وسبق لماكيلي، إدارة 3 مباريات لأتلتيكو مدريد ولم يخسر الفريق في أى منها، وكانت أولها في 2011 خلال الأدوار التأهيلية للدورى الأوروبى، وفاز أتلتيكو على شترومجودست 2-1، وتعادل مع تشيلسى في دورى الأبطال موسم 2017-2018، ومع يوفنتوس في نفس الموسم بدورى الأبطال.