المصدر الأول لاخبار اليمن

أول قيادي في صفوف التحالف يعترف بجملة من الحقائق المثيرة عن الوضع في اليمن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  كشف قيادي بارز في حزب الإصلاح “إخوان اليمن” وأحد القيادات العسكرية البارزة في قوات التحالف،بأن التحالف جاء ليدمر ويشتت الشمل في اليمن، مؤكداً بأن “الشرعية” فشلت فشلاً ذريعاً طوال 5 سنوات من الحرب والدمار.

وقال الحسن علي أبكر أحد القيادات العسكرية الكبيرة في قوات التحالف، في منشور له أمس الأحد، على موقع “الفيسبوك”، بأن “خمس سنوات أثبت للجميع في الداخل والخارج أن الشرعية بكل سلطاتها فشلت، وأن مؤسسات حكومتها فشلت، وأن الإصلاح وجميع الأحزاب فشلوا، وكذلك التحالف أخفق في تحقيق الأهداف التي شن الحرب من أجلها؛ بل وللأسف ساهم في تشتيت شملنا وتجزئة مواقفنا ووحدتنا” حسب قوله.

وسخر أبكر من التحالف والميلشيات التابعة له في اليمن، ووصفهم بـ”المستجير من الرمضاء بالنار، لكونهم نجحوا فقط في تحرير محافظات عدن وسقطري والمهرة من أهلها.”

وكشف أبكر بأن “الساسة اليمنيين والتحالف و”الشرعية” بمؤسساتها في شتات، ولذلك لا نصر في ظل هذا الوضع الممزق، وسيطول الأمد وتزداد المعاناة”.

وأكد أبكر بأن الجميع (تحالف وشرعية وحزب الإصلاح) سبب رئيسي في الهزائم التي تكبدوها في اليمن، وبأنهم سبب رئيسي فيما آلت إليه الاوضاع المأساوية في اليمن، مضيفاً: اذن لا خير فينا جميعا إن لم نكن صفا واحدا لأجل الوطن والعمل الجاد على اخراجه من هذه المحنة.

وأوضح أبكر بأن صناع القرار في التحالف وفي “حكومة هادي” بحاجة إلى إعادة ضبط المصنع لتتجه تلك العقول نحو اليمن (لدولة والارض والانسان)، داعياً جميع شرفاء الوطن من كل التيارات والاتجاهات والمناطق أن يلتقوا على كلمة موحدة.

وأكد أبكر بأن التحالف و”حكومة هادي” وحزب الإصلاح، هم أسوأ أمة اجتمعت من أجل تشتيت المجتمع اليمني.

الجدير بالذكر بأن الحسن أبكر هو أول قيادي في اليمن ينظم إلى التحالف، وقد وضعته  وزارة الخزانة الأمريكية على قائمة الارهاب في 7 ديسمبر 2016 ، وفرضت عليه عدة عقوبات.

قد يعجبك ايضا