المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يعلق على تحرير الجوف وتداعيات كورونا على أمريكا

الحوثي يعلق على تحرير الجوف وتداعيات كورونا على أمريكا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على إعلان القوات المسلحة اليمنية تحرير محافظة الجوف بالكامل في عملية أسمتها “فأمكن منهم”، وعلى تداعيات فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الولايات المتحدة الأمريكية، التي جدد اتهامها بصنع الفايروس. معتبرا أنها بدأت تتلقى جزاء فعلها، ومطالبا المجتمع الدولي بمزيد من الضغوط للحل السلمي في اليمن.

 

وعلق محمد الحوثي، في تغريدة على منصة “تويتر” ليل الثلاثاء، محتفيا بإعلان متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بيان دحر قوات التحالف ومسلحيه من مديريات محافظة الجوف بالكامل، عدا بعض الجيوب الصحراوية في عملية عسكرية نوعية استمرت 5 أيام واسميت “فأمكن منهم”، قائلا: “‏تبارك الله، فأمكن منهم”.

 

في الوقت نفسه، ثمّن عضو المجلس السياسي محمد الحوثي جهود ودعوات إيقاف الحرب ورفع الحصار والحظر الجوي عن اليمن، وطالب المجتمع الدولي ببذل المزيد، قائلا: “‏الشعب اليمني يثمن عالياً جميع الجهود المبذولة والدعوات لإيقاف العدوان وفك الحصار والحظر، ويتطلع للمزيد من الضغط من قبل المجتمع الدولي لحل سلمي”.

 

في المقابل، جدد عضو المجلس السياسي اتهام الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتسخير ترسانتها الصناعية العسكرية والتقنية والفنية لمهمة قتل الشعب اليمني بأموال دول التحالف، وقال: “‌‏استنزفت إدارة ترامب ومن سبقها أموال الخليج في صفقات متعددة لمهمة واحدة هي#امريكا_تقتل_الشعب_اليمني”.

 

وعرج محمد علي الحوثي، على التداعيات الصحية والاقتصادية والإنسانية عموما لانتشار فايروس كورونا المستجد (كفويد-19) الذي أصر على أنه “صناعة امريكية”، قائلا: “جاء كورونا ليذهب بحلم ترامب في أيام معدودة، فانهارت البورصة الأمريكية، وذهبت تلك الأموال وفرصها. وكما قيل: كادت الدنيا أن تكون دار جزاء”.

قد يعجبك ايضا