المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد تحذر من سيول الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وانهيارات صخرية

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الـ24 ساعة القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ،  من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية والانهيارات الصخرية خاصةً سائقي المركبات.

وتوقع المركز أن الأجواء في المرتفعات الجبلية تكون غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة  مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من لحج  جنوباً الى صعدة شمالاً و امتدادها شرقاً الى أجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تشكل الضباب على المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة ، المحويت ، ريمة ، إب ، تعز وأجزاء من مرتفعات محافظتي لحج وأبين ).

 وأشار إلى أن الطقس في المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً الى غائمة على السواحل الغربية من حجة الى تعز ولحج حيث تتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية تمتد الى المناطق الداخلية المحاذية لها ، واجواء غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة على السواحل الجنوبية والشرقية و هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء منها مع رياح معتدلة السرعة ونشطة احيانا على السواحل الشرقية.

فيما تكون الأجواء في المناطق الصحراوية بحسب مركز الأرصاد غائمة جزئياً و سحب ركامية ممطرة متفرقة على أجزاء من محافظات ( الجوف ، مأرب ، شبوة ، حضرموت والمهرة ) مع رياح معتدلة الى نشطة عند هطول الأمطار.

مضيفا أن اجواء أرخبيل سقطرى تكون غائمة جزئياً وهطول أمطار خفيفة الى متوسطة مع رياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من (10 الى 20) عقدة.

 ولمزيد من تفاصيل أكثر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات والمدن شاهد النشرة فيما يلي:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.