المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية نقر حظر التجول بعد إصابة 511 مواطن بفيروس كورونا

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

أصدر ملك السعودية، أمر ملكي بفرض حظر للتجول في جميع أنحاء المملكة، ابتداءً مساء من اليوم الإثنين، جراء تسجيل 119 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم أمس الأحد في السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) “إن الملك سلمان أصدر أمراً بحظر التجول من الساعة 7 مساءً إلى 6 صباحاً، ابتداء من مساء اليوم الإثنين ولمدة 21 يوماً للحد من انتشار كورونا”.

وأشارت الوكالة إلى أن وزارة الداخلية ستقوم باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجوُّل، مشيرةً إلى أن القرار يستثني حالات عدة مثل “منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعَيْن العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة”.

كما يستثني الحظر “قطاع الأغذية (نقاط البيع) كالتموينات والسوبرماركت ومحلات بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية، والقطاع الصحي كالصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية (المستوصفات) والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية”.

تأتي القرارات السعودية بعدما قالت وزارة الصحة في المملكة إن “البلاد سجلت، الأحد، 119 حالة إصابة جديدة ليصل مجمل عدد حالات الإصابة إلى 511 حالة .

قد يعجبك ايضا