المصدر الأول لاخبار اليمن

الان .. بيان رسمي بعدد حالات اشتباه الاصابة بكورونا في صنعاء وعدن

الان .. بيان رسمي بعدد حالات اشتباه الاصابة بكورونا في صنعاء وعدن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ واللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عن احصائية رسمية لعدد حالات اشتباه الإصابة بفايروس كورونا المبلغ عنها والتي جرى فحصها في مختبرات الصحة العامة بصنعاء وعدن.

 

وقال المتحدث باسم اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا في العاصمة صنعاء د.عبدالحكيم الكحلاني إن “وزارة الصحة العامة والسكان تلقت اليوم بلاغين عن حالتي اشتباه كورونا لمواطن من المحويت ومواطنة من أمانة العاصمة كانت في المستشفى السعودي الألماني”.

 

الدكتور الكحلاني، أضاف في بيان أصدره قبل ساعة من الآن، وحصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه، قائلا: “تم إجراء الفحصين (لحالاتي الاشتباه المبلغ عنهما) في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بامانة العاصمة وتبين ولله الحمد خلوهما من فيروس كورونا”.

 

وتابع: “تم حتى الآن فحص 14 عينة اشتباه في العاصمة صنعاء، كما تم إجراء فحص 9 حالات اشتباه ليمنيين وباكستانيين وألماني في فرع المختبر المركزي في محافظة عدن وتبين ان جميع هذه الحالات ولله الحمد خالية من فيروس كورونا. حفظ الله اليمن وشعبه من كل مكروه”.

 

وكان متحدث اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا في العاصمة صنعاء د.عبدالحكيم الكحلاني أوضح أمس الأحد أنه “تم فحص مواطنين اثنين في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، أحدهما من مديرية همدان بمحافظة صنعاء والآخر من أمانة العاصمة”.

 

وقال في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) : “لقد تأكد خلوهما من الفيروس”. مُجددا التأكيد أنه “لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة مختبريا في الجمهورية اليمنية حتى الآن”. ومشددا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الاستباقية المعلنة للوقاية من الفايروس.