المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل.. غريفيث يدعو كافة الأطراف اليمنية إلى توحيد جهودهم لمواجهة كورونا

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث جميع الأطراف في اليمن إلى تلبية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة والعمل مع مكتبه لخفض تصعيد العنف، والعمل معًا على حماية اليمنيين.”
وأضاف غريفيث في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” : إن ساحات المعارك تمزق اليمن وأنه حان الوقت للعمل الآن من أجل إيقاف القتال وتفرغ الجميع لمواجهة فيروس كورونا وانتشاره المحتمل الذي يصل دولة بعد أخرى.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأربعاء، قد دعا كافة الأطراف في اليمن إلى الوقف الفوري للقتال.

مشددًا على ضرورة تركيز تلك الأطراف على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل قصارى جهدها لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس “كورونا”.

وأكد أنه يجب على الأطراف العمل مع مبعوثه الخاص من أجل التوصل لخفض التصعيد على مستوى البلاد، وتحقيق تقدم في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين.

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل شامل ومستدام للصراع في اليمن.

ونوه إلى أن الحرب التي استمرت أكثر من خمس سنوات دمرت حياة عشرات الملايين، كما يهدد القتال الدائر حالياً في الجوف ومأرب بالتسبب في زيادة حدة المعاناة الإنسانية.

ترحيب صنعاء

وكان عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي قد رحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن إيقاف إطلاق النار في العالم، والتركيز على مكافحة فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19”.
وقال محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “‏نرحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ونحن مع إيقاف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه”.

ودعا إلى أن يرافق ذلك “فك الحصار وإزالة الحظر عن الموانئ الجوية والبحرية، وتسليم المرتبات حتى يتسنى للموظفين أخذ كامل التدابير للاحتراز من الفيروس”.

قد يعجبك ايضا