المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس المشاط يعلن انتهاء مرحلة الوجع الكبير والحرص على أي مبادرة للسلام 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد  رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، على حرص الحكومة اليمنية في صنعاء على البحث عن أي فرصة للسلام.

وفي خطابة بالذكرى الخامسة للصمود قال الرئيس المشاط : ” طوال الخمس السنوات الماضية لم نقصر في البحث عن فرص السلام، وما زلنا نبدي حرصا كبيرا على الحوار لتحقيق حل شامل عادل ينهي الحرب”.

داعيا كل السياسيين والدبلوماسيين والحقوقيوقين لإيصال صوت الشعب ومظلوميته وعدالة قضيته الى أنحاء العالم وأن على الشباب اليمنيين في الخارج وكل الشرفاء والأحرار للمشاركة في فضح جرائم العدوان وعدم مشروعيته في حربه الضالمة على اليمن.

وأضاف قائلا :”  أعلن عن انتهاء المرحلة الأولى من مراحل الوجع الكبير وندعو قيادة التحالف مجددا لوضع مبادرة 21 سبتمبر موضع التنفيذ ونرحب بدعوات وجهود الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص إلى اليمن الرامية الى انهاء الحرب،  مؤكداً استعداد صنعاء التام للانفتاح على كل الجهود والمبادرات، في إطار تهدئة شاملة وحقيقية يلمس أثرها الناس.

كما أكد الرئيس المشاط الاحتفاظ بحق الرد على قوى العدان  “وفق خيارات المراحل وما نراه مناسبا تجاه أي استمرار للحصار أو القصف الجوي والاحتفاظ بحق الرد تجاه أي استمرار في اتخاذ أي أرض أو منطقة منطلقا للأعمال العدائية ضد قواتنا المسلحة أو للتقطع على المواطنين”.