المصدر الأول لاخبار اليمن

“الصحة” تؤكد أن لا حظر تجول ولا وجود لما يسمى لجنة طوارئ

“الصحة” تؤكد أن لا حظر تجول ولا وجود لما يسمى لجنة طوارئ

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أوضحت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ واللجنة الفنية المشتركة لاستعدادات مواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أن لا وجود للجنة طوارئ وأن المنشور المنسوب لها زائف، ولا صحة لإعلان حظر التجول اعتبارا من اليوم الخميس.

 

وقال متحدث اللجنة الفنية المشتركة لاستعدادات مواجهة فايروس كورونا الدكتور عبد الحكيم الكحلاني: “ننفي صحة المنشور الذي يعلن فرض حظر التجوال ابتداء من يوم الخميس 26 مارس 2020م ونؤكد أنه أصلاً لا توجد لجنة اسمها لجنة الطوارئ معنية بكورونا وإنما هنالك اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة”.

 

الدكتور الكحلاني، تابع في بيان أصدره منتصف ليل الأربعاء:” اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، واللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور”.

 

وأضاف: “كما إن اللجنة الفنية المشتركة ليس من مهامها فرض أي إجراءات بل ترفع توصيات للجهات الأعلى لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب ونحذر من مثل هذه المنشورات المغرضة وغير المسئولة ونحن على ثقة من وعي شعبنا وبصيرته في التنبه لمثل هؤلاء والتصدي لهم”.

 

واختتم متحدث اللجنة الفنية المشتركة لاستعدادات مواجهة فايروس كورونا الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، بيانه بمطالبة الجهات المختصة تعقب جهة المنشور، وقال: “نهيب بالجهات المسئولة القيام بالتقصي عن مصادر هذه المنشورات ومعاقبة من يقومون بها” مردفا: حفظ الله اليمن من كل مكروه”.