المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد حسن نصرالله يشيد بمبادرة مبادلة أسرى “حماس” وصمود اليمن

السيد حسن نصرالله يشيد بمبادرة مبادلة أسرى “حماس” وصمود اليمن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أثنى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، بمبادرة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لعرض صفقة مبادلة طيار وضباط سعوديين اسرى بمعتقلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لدى السعودية.

 

وقال السيد حسن نصر الله، في كلمة له مساء اليوم السبت: “قيادات كبيرة في العالم تسقط اليوم في الإمتحان الأخلاقي. مردفا: “نقدر عالياً مبادرة السيد الحوثي بالإستعداد لمبادلة الإخوة الفلسطينيين المعتقلين في السعودية”.

 

السيد حسن نصر الله، وأشاد بصمود اليمنيين في وجه حرب التحالف السعودي الاماراتي، قائلا: “الشعب اليمني قدم صمودا أسطوريا على مدى خمس سنوات، وأجدد الدعوة لدول العدوان أن يوقفوا الحرب على اليمن”.

 

ودعا العالم إلى اطلاق صرخة ايقاف الحرب على اليمن. وقال: “بعد كل الظلم على الشعب اليمني أليس من حقهم أن يتوقف العدوان عليهم؟. أما آن للعالم أن يصرخ في وجه حكام السعودية ليقول لهم كفى حربا على اليمن؟”.

 

عالميا، علق السيد حسن نصر الله على تطورات وباء فايروس كورونا المستجد بأنه أكبر من كل الحروب، وقال: “العالم في هذه المرحلة يشهد وضعا لا مثيل له منذ الحرب العالمية الثانية، وما يحصل أكبر من كل الحروب العالمية”.

 

وأضاف: “نعاصر تجربة جديدة لا شبيه لها منذ أكثر من مائة أو مئتي عام، وأدعو إلى التوقف لأخذ العبرة مما يحصل في العالم”. مردفا: “من المفيد أن نشعر أننا جزء من حرب عالمية في مواجهة كورونا، ونحن لا زلنا في بداية المعركة مع كورونا”.

 

لبنانيا، اعتبر الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله أن “إجراءات الحكومة اللبنانية لمواجهة كورونا مقبولة وجيدة”. وقال: “على الحكومة اللبنانية أن تتحمل مسؤولية عودة المغتربين وعلى الشعب المساعدة في ذلك”.

 

وعلق على تداعيات الأزمة المالية التي يمر بها لبنان والشعب اللبناني، بأنه الوضع المالي في لبنان يفوق ظروف الحرب، وقال: “ما يحصل اليوم على الصعيد المالي أصعب من حرب تموز وعلى المصارف أن تساعد البلد”.

قد يعجبك ايضا