المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلق على جرائم التحالف الخطيرة المتعمدة لادخال ونشر فيروس كورونا باليمن

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أفاد ناطق وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري ، أن طيران التحالف استهدف اعيان مدنية بالقرب من الحجر الصحي بمديرية الصليف  في محافظة الحديدة الخاصة بالاجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا .

وأكد الدكتور الحاضي في بيان هام اليوم الإثنين، أن الغارات أدت إلى تدمير جزئي للحجر الصحي لمكافحة فيروس كورونا وقيام الكادر الطبي بالانتقال من المنطقة في ظل استمرار تحليق طيران التحالف في سماء المنطقة حتى اللحظة.

وأدان  العملية الاجرامية التي قام بها تحالف العدوان متعمدا بذلك تقويض كل الجهود التي تبذل لمكافحة فيروس كورونا.

ودعا ناطق وزارة الصحية الأمم المتحدة والمبعوث الاممي والمنظمات الدولية للإضطلاع بدورهم ومسؤوليتهم تجاه هذه الاعمال الخطيرة الهادفة إلى ادخال ونشر فيروس كورونا في اليمن.

 محملا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه أي تقاعس منها والتهاون تجاه هذه الأعمال.

وكانت زارة الصحة العامة والسكان  حذرت قبل قليل في بيان عاجل لها  من محاولات طيران التحالف لنشر وباء كورونا عبر القاء كمامات وادوات أخرى في الحديدة والمحويت وشرق العاصمة صنعاء

ودعت وزارة الصحة المواطنين بتوخي الحذر وعدم ملامسة أي مواد يتم إسقاطها من طيران التحالف وابلاغ الجهات الصحية والأمنية المختصة بتلك المواد والتحفظ عليها حفاظا على سلامتهم واغلاق لكل ابواب العدوان الساعي لنشر الامراض والأوبئة في اليمن.

واستنكرت قيام تحالف العدوان بهذه الخطوة في ظل بقاء اليمن خالية من وباء كورونا بعد أكثر من 100 يوم من انتشاره على مستوى العالم  ونحملهم المسؤولية الكاملة عن نشر هذا الوباء

داعيا الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالاضطلاع بمسؤوليتها الانسانية والقانونية تجاه هذه الممارسات.