المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يستخدم القنابل العنقودية بقصف اسطبلات الخيل في صنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

 كشف مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر عن قيام  طيران التحالف باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً، في جريمة قصف اسطبلات الخيل التابعة للكلية يوم امس.

وأوضح شيزر، أن هناك اجسام لم تنفجر، من مخلفات القصف، ماتزال متواجدة في مختلف اسطبلات الخيول، لتدل على حجم بشاعة الجريمة، مبدياً استغرابه من قيام التحالف باستخدام القنابل العنقودية لقصف اسطبلات الخيول !

وقال شيزر أن ” طيران العدوان شن ما بعد الساعة الواحدة، ثلاث غارات على اسطبلات الخيول، اطلق في الغارة الأولى أربعة صواريخ، وفي الغارة الثانية أربعة صواريخ، وفي الغارة الثالثة صاروخين، استهدفت جميعها الهناجر التي تأوي الخيول بشكل مباشر.

مبينا بأن الغارات تسببت في استشهاد مدرب الخيول مهدي الريمي وإصابة فارسين ونفوق 70 خيلا، إلى جانب أكثر من  90 خيل جريح، وأن الكوادر الطبية تعمل تواصل لاستخراج الشظايا من الخيول الجريحة  بعد الاستعانة بالمزيد من الاطباء البيطرين.

ولفت شيزر إلى أن الكلية عملت على إخراج الخيول من الاسطبلات المدمرة لموقع مجاور والإسراع في جلب الأغذية والأدوية الخاصة بالخيول بعد تم تدمير المستودع الخاص بالأغذية والأعلاف جراء الغارات.