المصدر الأول لاخبار اليمن

208 اعتداءات تطال نقاط الرقابة في الحديدة بين 4428 خرقا

208 اعتداءات تطال نقاط الرقابة في الحديدة بين 4428 خرقا خلال مارس

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تجاوزت خروق التحالف ومسلحيه لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة “4428 خرقا متنوعا لبنود الاتفاق، بينها 208 اعتداءات على نقاط ضباط الارتباط والتنسيق لمراقبة وقف إطلاق النار” التي تضم اعضاء من البعثة الاممية لدعم تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة.

 

ذلك ما كشفه تقرير احصائي بخروق التحالف ومسلحيه في الحديدة، صدر ليل الاربعاء، عن غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة، موضحا أن اعتداءات التحالف ومسلحيه على نقاط الرقابة شملت رقابة منطقة كيلو 16 وسيتي ماكس والمنظر والصالح والخامري”.

 

وقال مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة: إن “خروق العدوان خلال مارس تشمل تحليق 30 طائرة حربية في أجواء مديرية الصليف وشارعي صنعاء والـ 50 والجاح والدريهمي المحاصرة والفازة وحيس ومدينة الشعب ومنطقتي “كيلو 16″ و”المنظر”.

 

المصدر أوضح أن خروق التحالف ومسلحيه خلال شهر مارس المنصرم، شملت أيضاً “تحليق 104 طائرة تجسسية في أجواء مدينة الجاح وحيس والفازة والدريهمي المحاصرة ومدينة الشعب و #التحيتا وشارعي صنعاء والـ 50 ومنطقتي كيلو 16 والمنظر”.

 

وقال المصدر في تصريح صحافي: إن “تحالف العدوان شن خلال مارس المنصرم 13 غارة جوية استهدفت جزيرة كمران ومدينة الشعب والجاح والدريهمي المحاصرة ومدينة الصليف و 10 غارات لطائرات بلا طيار على مدينة الدريهمي المحاصرة”.

 

المصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، أضاف: “كما استحدثت قوى العدوان 60 تحصينا قتاليا جديدا في التحيتا وشارعي صنعاء والـ 59 ومنطقة كيلو 16 ومدينة الجاح خلال شهر مارس المنصرم”.

 

وأفاد المصدر في ختام تصريحه الصحافي، أن “خروق قوى العدوان لاتفاق وقف إطلاف النار خلال مارس الفائت تشمل 1054 قصفاً صاروخيا ومدفعيا بعدد 4105 صواريخ وقذائف مدفعية و2866 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة على الحديدة”.

 

يُشار إلى التحالف ومسلحيه لم ينفذوا التزاماتهم في اتفاق ستوكولهم الموقع في 13 ديسمبر 2018، رغم المبادرات الاحادية من جانب الجيش واللجان الشعبية لتنفيذ التزامات الاتفاق، بإشراف البعثة الأممية لدعم تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة.