المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق 43 سوقا للقات في صنعاء وهذه الأماكن البديلة

صنعاء/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية //    أغلقت إدارة الأسواق في مكتب الأشغال العامة والطرق، بأمانة العاصمة  43 سوقا عشوائيا لبيع القات ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.   وقال مدير إدارة الأسواق حسين معياد في تصريح لـ"وكالة الصحافة اليمنية"، أنه تم خلال اليومين الماضيين إغلاق 12 سوق في منطقة شعوب، و14 سوق في [...]

صنعاء/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 أغلقت إدارة الأسواق في مكتب الأشغال العامة والطرق، بأمانة العاصمة  43 سوقا عشوائيا لبيع القات ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقال مدير إدارة الأسواق حسين معياد في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أنه تم خلال اليومين الماضيين إغلاق 12 سوق في منطقة شعوب، و14 سوق في بني الحارث، و12 سوق في مديرية معين، وخمسة أسواق في منطقة السبعين.

 

وأكد معياد أن عدد الأسواق العشوائية المستهدفة بالإغلاق في العاصمة صنعاء 96 سوق لبيع القات في مناطق أمانة العاصمة.

 

وأضاف أن حملة إغلاق أسواق القات العشوائية، تأتي تنفيذا للإجراءات الاحترازية المقرة من قبل اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

 

وأوضح أن اللجنة العليا أقرت نقل الأسواق العشوائية من الشوارع الرئيسية ومداخل الأحياء السكنية إلى المناطق المفتوحة المحددة في شارع الخمسين، وشمال كلية الطب والعشة، وشارع الستين بجوار الكلية الحربية، والستين على مدخل خط عمران، ومدخل دار الحيد وبيت زبطان.

 

مشيرا في سياق حديثة، إلى أن اللجان الميدانية تحتاج لحماية مكثفة من قبل الأجهزة الأمنية،  أثناء إغلاق الأسواق العشوائية، لتذليل الصعوبات والمشاكل في المناطق المستهدفة.

 

 داعيا المواطنين والباعة إلى التعاون مع اللجان الميدانية، حفاظا على السلامة الصحية لسكان أمانة العاصمة.

 

وكانت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، قد وجهت مطلع الأسبوع الجاري، السلطة المحلية في صنعاء والمحافظات بإغلاق أسواق القات ونقلها الى أماكن مناسبة، مع مراعاة توفير الاشتراطات الصحية الوقائية في الأسواق التي ينقل إليها بائعي القات  .

اغلاق اسواق بيع القات العشوائية – امانة العاصمة