المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مكتب الرئاسة يناقش مع غراندي قصور المنظمات الدولية في أداء واجبها في مواجهة كورونا  

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي أحمد حامد اليوم الأحد، مع الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليز غراندي سير الأنشطة والبرامج الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن ودورها في مواجهة فيروس كورونا، ومعالجة أسباب قصور المنظمات في أداء واجبها في مواجهة كورونا.

واستعرض اللقاء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة فيروس كورونا، وضرورة توفير احتياجات المراكز الصحية بالمحافظات والمنافذ، في ظل التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي نتيجة استمرار العدوان والحصار.

كما استعرض اللقاء الجهود المشتركة للتغلب على الإشكاليات التي تعترض المنظمات الدولية في إسناد الحكومة بمواجهة فيروس كورونا، وحرص المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية على إنجاح مهام وأعمال المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها المرتبط بصحة وسلامة المواطنين.

من جانبها أشادت منسقة الشئون الإنسانية، بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة الإنقاذ في سياق مواجهة فيروس كورونا.

وأشارت غراندي إلى أن المنظمات الأممية المعنية سيما الصحة العالمية حريصة على إسناد خطة الحكومة بصورة مباشرة في المواجهة الاحترازية لهذا الفيروس. مشيرة إلى وجود صعوبات تواجهها الصحة العالمية في الأردن شكلت عائقاً أمام إدخال المساعدات إلى اليمن.

حضر اللقاء أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس.

  المصدر: وكالة سبأ