المصدر الأول لاخبار اليمن

 طلاب ماجستير الإعلام يهددون بالاعتصام المفتوح في جامعة صنعاء

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


هدد طلاب الماجيستير في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي، بسبب ” صنع العراقيل أمام طلاب الماجستير الدارسين بأقسام كلية الإعلام الثلاثة ” حسب قول الطلاب، في الوقت الذي قامت فيه نيابة الدراسات العليا في الجامعة بفتح برنامج دكتوراه في الصحافة والإذاعة والتلفزيون.

 

وأوضح الطلاب، أنه مر أكثر من ثلاثة أعوام على دراسة طلاب الماجستير بكلية الإعلام (الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة) دون اعتماد النتيجة وإصدار شهادات التمهيدي، أضافة إلى عرقلة اعتماد الخطط الدراسية والعناوين المقدمة من الطلاب. وأن الروتين الممل والبيروقراطية المجحفة من قبل موظفي الدراسات العليا وإهمال كلية الإعلام، ما تسبب في أضاعة حقوق الطلاب المسجلين والدارسين على نفقاتهم الخاصة والمسددين للرسوم.

وقد هدد الطلاب بالاعتصام المفتوح أمام مبنى الدراسات العليا لانتزاع حقوقهم الضائعة بين ما وصفوه “إهمال الكلية ومماطلة وعرقلة نيابة الدراسات العليا بالجامعة” التي  قال الطلاب انها المسؤولة عما حصل لهم من تأخير وغرامات؛ كونها أعلنت فتح باب القبول والتسجيل واستلمت الرسوم الدراسية وأصدرت بطائق تمهيدي ماجستير للطلاب.