المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي ينصح التحالف بكف “المناورات” والتقاط “رؤية الحل الشامل”

الحوثي ينصح التحالف بكف “المناورات” والتقاط “رؤية الحل الشامل”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي دول تحالف الحرب إلى “كف المناورات السياسية” والتقاط وثيقة رؤية الحل الشامل المقدمة إلى الامم المتحدة عبر مبعوثها الأممي مارتن غريفيث، أمس الأربعاء، لوقف الحرب ورفع الحصار.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” مساء اليوم الخميس: “‏استمرار دول العدوان في التصعيد بعمليات القصف والمعارك العسكرية يعكس عدم الجدية في السلام، ويؤكد ان ما يطلق من التصريحات لا تعدو عن المناورات السياسية”.

 

مُضيفا: إن هذه المناورات السياسية التي “تطلقها هذه الدول من اجل فقط التخفيف من السخط عنها فمن يسعى للحلول لا يبحث عن العراقيل”. وأردف ناصحا التحالف بـ “التعامل بجدية مع الحلول الشاملة”. مُؤكدا أنها “لن تحقق أي نتيجة باستمرار الحرب”.

 

عضو المجلس السياسي، محمد الحوثي، تابع قائلا: ” الوثيقة (رؤية الحل الشامل) قدمناها صباح يوم الثلاثاء 7 إبريل، وأكدنا أيضا على الجهوزية للسلام بحلول مكتملة صباح الأربعاء 8 إبريل في اللقاء مع المبعوث الدولي، ولا زلنا بإنتظار الرد كما وعد”.

 

وأضاف: “الرؤية بمجملها تؤكد عقلانية واضحة، فهي بعيدة عن المبالغة أو التخبط؛ ولا تعكس المكاسب العسكرية المحرزة، بل قدمت حلا يلبي طموح الشعب اليمني في حدوده الدنيا”. مردفا: “وما يقدم لا يفي بالحق القانوني للشعب اليمني بعد تدميره والاستمرار في حصاره”.

 

الحوثي، نوه في اتصال هاتفي مع قناة “المسيرة” مساء الخميس بأن “من يقتل الشعب اليمني لا يمكن أن يكون مساعدا له”. وقال: “السعودية تتحمل مسؤولية نتائج الحصار، والشعب اليمني كشف بصموده الولايات المتحدة وأدواتها الذين تسببوا بأكبر مأساة إنسانية”.

 

وعلق على استمرار دول التحالف في تصعيد غاراتها الجوية وهجمات مسلحيها، قائلا: “الطرف الآخر يفهم دائما أن ما نقدمه يأتي من موقف ضعف فيذهب للتصعيد”. مردفا: “ننصح تحالف العدوان بالتعامل بجدية مع الحلول الشاملة أما استمرار الحرب فلن يأتي بنتيجة”.