المصدر الأول لاخبار اليمن

تفعيل نشاط عقال الحارات في التوعية بأهمية النظافة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وكيل الأمانة لشئون الأحياء الدكتور قناف المراني، إجراءات التنسيق بين مشروع النظافة وشئون الأحياء لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدراء شئون الأحياء بالمديريات ومشائخ الأحياء ومدراء مناطق النظافة بالأمانة، أهمية تظافر الجهود المجتمعية لاستمرار أعمال النظافة والحفاظ على البيئة.

 

وفي الاجتماع أشار الوكيل المراني إلى أهمية تضافر الجهود بين قطاع النظافة وشئون الأحياء لتفعيل أعمال التوعية المجتمعية بتعزيز مستوى النظافة.

وأكد أن الحفاظ على النظافة مسئولية مجتمعية، ما يحتم تكامل الأدوار للحفاظ على نظافة الشوارع العامة والأحياء.

 

ووجه مدراء شئون الأحياء بالمديريات بتفعيل نشاط عقال الحارات في جانب التوعية المجتمعية بالالتزام بالنظافة والحفاظ على البيئة.

بدوره أكد مدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش أهمية تظافر الجهود المجتمعية للارتقاء بمستوى نظافة الشوارع والأحياء والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة.

 

وأوضح أنه سيتم تكريم أفضل العقال والمشائخ على مستوى الأحياء والمديريات نظير دورهم ومساهمتهم في تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية النظافة وإخراج المخلفات في مواعيدها.

فيما أكدت مداخلات أمين محلي مديرية السبعين محمد الصادق ومدير المتابعة والتقييم بالأمانة عبدالحليم السكري وعدد من مدراء شئون الأحياء والنظافة بالمديريات، أهمية تعزيز مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة خاصة في ظل تفشي الأمراض والأوبئة.

حضر الاجتماع مدير مركز التوعية البيئية بالأمانة شرف الحمزي وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا