المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق سوق في العاصمة صنعاء احترازا من فايروس كورونا

إغلاق سوق في العاصمة صنعاء احترازا من فايروس كورونا

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

شدد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي للعاصمة صنعاء حمود النقيب على “تعزيز التدابير الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا في الأسواق والمطاعم والمولات والمرافق والمنشآت الخدمية”.

 

جاء ذلك لدى إغلاق غرفة عمليات الطوارئ في أمانة العاصمة صنعاء، الخميس، سوقا تجارية في شارع هائل بمديرية معين، لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وجاء إغلاق السوق إثر نزول ميداني نفذه حمود النقيب ورئيس غرفة عمليات الطوارئ للاطلاع على مدى توفر الاشتراطات الصحية في المحلات والمنشآت والمولات التجارية بشارع هائل ومنطقة مذبح والسنينة”.

 

النقيب أشاد في تصريح صحافي بجهود قيادة مديرية معين والمكاتب المعنية في “التفتيش والرقابة على الأسواق والمطاعم والمولات والمخابز وغيرها للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية”.

 

من جانبه أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ في أمانة العاصمة عبدالوهاب شرف “أهمية تعزيز التدابير الوقائية لمواجهة كورونا تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة”. وكذا أهمية الوعي المجتمعي.

 

وشدد على “ضرورة أن يعي الجميع خطورة الاستهتار بالإجراءات الاحترازية”. مؤكداً “أهمية تحمل الجميع للمسؤولية وتكثيف التفتيش والرقابة على المنشآت والمرافق والتجمعات السكانية”.

 

ودعا مدير مديرية معين عبدالملك الرضي مالكي المنشآت التجارية إلى “الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية وفقاً لقرارات اللجنة العليا لمواجهة الأوبئة وقيادة أمانة العاصمة”. مؤكدا أنه سيتم “اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين”.

 

يذكر أن الجهات المختصة تواصل تنفيذ حملات الرش والتعقيم للأسواق والاماكن العامة المزدحمة، ضمن الاجراءات الاحترازية المعتمدة من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، للوقاية  في مواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.