المصدر الأول لاخبار اليمن

شكر وتضامن بين اتحاد الإعلاميين والصحفيين الدوليين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

عبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين عن الشكر والتقدير للصحفيين الدوليين الذين أكدوا تضامنهم مع الصحفيين اليمنيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأكد الاتحاد في رسالة الشكر التي بعثها المكتب التنفيذي، أن هذا الموقف المهني والإنساني من الأصوات والأقلام الحرة، من شأنه دعم جهود الإعلام اليمني ومؤسساته الوطنية باتجاه نقل معاناة الشعب اليمني إلى العالم، والضغط على تحالف الحرب لإيقاف العدوان ورفع الحصار، والتوقف عن الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في اليمن.

ودعا الاتحاد إلى تعزيز العمل المشترك باتجاه التحقيق في جرائم التحالف والانتهاكات التي تطال الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية المناهضة للعدوان السعودي الأمريكي.

وبعث العديد من الصحفيين الدوليين بالتعاون مع لجنة دعم الصحفيين رسالة تضامنية مع الصحفيين في اليمن بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وحيت الرسالة التضامنية العمل الشجاع للصحفيين الذين يكتبون عن جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف العسكري بقيادة السعودية، وخاطبت الإعلاميين بالقول “لولا جهدكم الإعلامي فإن العالم لن يتعرف ويدرك حجم الأزمة الإنسانية باليمن”.

ودعا الصحفيون الدوليون زملاءهم في اليمن إلى الاستمرار في هذا العمل الصحفي المهني، باعتباره أحد مفاتيح تخفيف المعاناة عن اليمنيين، ومن شأنه الضغط على التحالف لإيقاف الحرب على اليمن.

قد يعجبك ايضا