المصدر الأول لاخبار اليمن

عمليات طوارئ العاصمة تغلق أسواقا ضمن مواجهة كورونا

عمليات طوارئ العاصمة تغلق أسواقا ضمن مواجهة كورونا

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أغلقت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة في أمانة العاصمة، أسواقا ومولات تجارية في عدد من مديريات العاصمة ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومنع انتشاره.

 

وأوضح مصدر في غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة أنه “تم مساء الخميس، إغلاق أسواق شارع هائل وشارع جمال والكميم وسوق الحصبة وباب السلام وبيت معياد ومذبح بغرض الرش والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا”.

 

وأكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية في أمانة العاصمة عبدالوهاب شرف أن “اللجنة الفنية وغرفة عمليات الطوارئ ستتخذ إجراءات صارمة بحق من يثبت تقصيره ويعرض صحة وسلامة المجتمع للخطر”.

 

شرف، شدد على “ضرورة اضطلاع مالكي الأسواق والمولات بمسؤولياتهم التشاركية من خلال إجراءات الرش والتعقيم المستمر والحرص على أن يكون هناك مسافات بين الأفراد بما يكفل تجنب التزاحم”.

 

وقال في تصريح صحافي نقلته وكالة (سبأ)، إن : “اللجنة الفنية وجهت عبر الجهات المعنية والمديريات إشعارات لأسواق ومولات بيع الملابس والمستلزمات الشخصية بالإغلاق المؤقت لساعات للرش والتعقيم”.

 

مُنوها بأن “الرش والتعقيم للأسواق والمولات من أهم الإجراءات الضرورية التي ستتكرر بشكل منظم كونها أماكن للتجمعات”. وأنه “تم إلزام العاملين بالأسواق والمولات بلبس الكفوف والكمامات الصحية وأغطية الشعر كجانب وقائي احترازي”.

قد يعجبك ايضا