المصدر الأول لاخبار اليمن

للحفاظ على تقدمه في أبين .. الانتقالي يطالب قبائل لحج تعزيز مليشياته

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // قالت مصادر مطلعة أن قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي دعت، يوم السبت،  أبناء القبائل في محافظة لحج لتعزيز مواقع مقاتليها في محافظة أبين.   وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الانتقالي حشدت قوات كبيرة في مديرية "المسيمير" لرفد جبهات محافظة أبين، في خطوة لم يسبق أن جرى تنفيذها من قبل، [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قالت مصادر مطلعة أن قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي دعت، يوم السبت،  أبناء القبائل في محافظة لحج لتعزيز مواقع مقاتليها في محافظة أبين.

 

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الانتقالي حشدت قوات كبيرة في مديرية “المسيمير” لرفد جبهات محافظة أبين، في خطوة لم يسبق أن جرى تنفيذها من قبل، بعد هروب العشرات من أبناء هذه المديرية ممن كانوا بصفوف الانتقالي الجنوبي.

 

ورجحت المصادر أن الخطوة تأتي في سياق إعداد “الانتقالي” التابع للإمارات، للمقاتلين بهدف الدفع بهم إلى محافظة أبين خلال الساعات المقبلة.

 

وتأتي دعوات الانتقالي لقبائل لحج مدها بتعزيزات، من أجل الحفاظ على تقدمها في أبين خاصة عقب سيطرتها على مواقع استراتيجية لأهم معسكرات حزب الإصلاح في مدينة شقرة الساحلية.

 

وتخوض قوات هادي معارك متواصلة منذ الاثنين الماضي ضد مليشيات الانتقالي في محافظة أبين، في عملية تهدف لاستعادة المحافظة من سيطرة “الانتقالي” بعد فشل ما يسمى اتفاق الرياض.

قد يعجبك ايضا