المصدر الأول لاخبار اليمن

التربية تدشن برنامجاً توعياً للاحتراز من كورونا

التربية والتعليم في صنعاء تستأنف نشاط المدارس الاربعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تستأنف وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ نشاط المدارس الذي توقف احترازيا من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ضمن قرار مجلس الوزراء واللجنة العليا لمكافحة الاوبئة منع التجمعات الكثيفة.

 

وناقش لقاء موسع عقد الاثنين، في مكتب وزارة التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء، الاجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا، وأقر جملة اجراءات توعية للطلاب والطالبات والمجتمع باجراءات الوقاية.

 

مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في الامانة زياد يحيى الرفيق، أشار في اللقاء إلى “توجهات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي بتنفيذ اجراءات توعوية واسعة عبر المدارس الحكومية والأهلية”.

 

وقال إن “الاجراءات التوعوية عبر المدارس تهدف إلى تزويد المواطنين بالمعارف المتعلقة بإجراءات الوقاية من جائحة كورونا”. مؤكدا أن “وزارة التربية والتعليم معنية بالتوعية إلى جانب وزارتي الصحة والإعلام”.

 

الرفيق، وفقا لمركز الإعلام الامني، أكد في اللقاء أن “الشعب اليمني المسلم سيتمكن بتوكله على الله والعمل الجاد والإلتزام بالإجراءات الوقائية، من تجاوز هذه المحنة التي اجتاحت العالم”. وتشديده على “الاخلاص لله في العمل”.

 

وأقر اللقاء الذي حضره مدير الانشطة المدرسية ومدير الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم “عددا من الإجراءات منها، نشر التوعية عبر الاذاعة المدرسية في عدد من المدارس الحكومية والاهلية، ابتداء من الاربعاء القادم”.

 

كما أقر اللقاء الموسع، طباعة عدد من الملصقات التوعوية وتوزيعها في الأحياء، وعمل فلاشات توعوية وبثها في الاذاعات المحلية، واعداد اعمال توعوية في قوالب فنية مثل المسرحيات وغيرها من الأنشطة الفنية”.

 

وشملت قرارات اللقاء “تشكيل لجنة مركزية، تسمى اللجنة التربوية لمكافحة كورونا في امانة العاصمة، وكذلك العمل على تاهيل مجموعة من التربويين عبر وزارة الصحة ، للمشاركة في اعمال الوقاية والحجر الصحي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.