المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تستهدف عدداً كبيراً من المواقع الإسرائيلية بهجوم سيبراني

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//
أعلنت إسرائيل أن إيران استهدفت عددا كبيرا من مواقعها الإلكترونية بهجوم إلكتروني، وذلك بعد ملاسنة عبر تويتر بين المرشد الإيراني علي خامنئي ورئيس الوزراء الإسرشائيلي بنيامين نتنياهو.

وبدأت القصة أمس عندما غرّد خامنئي قائلا إن إسرائيل تمارس “إرهاب دولة”، مضيفا أنه منذ تأسيسها يتصرّف “الصهاينة كأنهم ورم سرطاني ويحقّقون أهدافهم عبر ذبح الأطفال والنساء والرجال”.

وأضاف “إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشعب اليهودي؛ فلا شأن لنا بهم. هي إزالة ذلك الكيان الغاصب”، كما وعد بأن تدعم بلاده “كل دولة أو مجموعة تحارب الكيان الصهيوني”.

وردّ نتنياهو عبر تويتر قائلا “تهديدات خامنئي بالحل النهائي تذكر بالمخطط النازي عن الحل النهائي للقضاء على الشعب اليهودي”، مضيفا أن أي نظام يهدّد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر مماثل.

وفي أحدث التطورات قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية اليوم الخميس إن إيران استهدفت عددا كبيرا من المواقع الإلكترونية الإسرائيلية بهجوم سيبراني إلكتروني.

وأظهر الهجوم رسما لمدينة تل أبيب وهي تشتعل مع رسائل معادية لإسرائيل، بمناسبة ما أسمته إيران “يوم القدس” الذي يوافق غدا الجمعة.

وقال مراسل الجزيرة إن الهجوم طال مواقع إلكترونية تابعة لسلطات محلية وشركات خاصة ومطاعم، ولم يسبب أي ضرر للوزارات أو المنشآت الاستراتيجية.

ويتم إحياء “يوم القدس” في آخر يوم جمعة من شهر رمضان في إيران وعدد من الدول الإسلامية المناهضة للتطبيع والمقاومة للوجود الإسرائيلي، وتتخلله عادة مسيرات في عدد من الدول العربية.