المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد بن زايد يتبرع لمدينة القمار في لاس فيغاس بمبلغ 20 مليون دولار

أبوظبي//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية أن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي للإمارات ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي للإمارات تبرع لمدينة القمار في لاس فيغاس، بمبلغ 20 مليون دولار، لشراء أكثر من 200 ألف مجموعة اختبار لفيروس “كوفيد-19”.

وأشارت إلى أنه في غضون أسابيع من وصول فيروس كورونا إلى لاس فيجاس، بدأ المواطنون يطالبون بإخضاعهم للفحص فيما كانت المستشفيات والمختبرات تنفذ من الإمدادات. كانت مسحات الأنف صعبة للغاية لدرجة أن بعض العيادات أُغلقت، وطلب مسؤولو الولاية المساعدة من الحكومة الفيدرالية.

ورغم تدفق المساعدات من واشنطن إلى لاس فيجاس، والذي سمح لمستشفياتها بشراء مزيد من “اختبارات كورونا”، إلا أن تبرّع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد كان له الأثر الأكبر في إنعاش المدينة الأمريكية في ظل الجائحة، وفق أعضاء من لجنة الاستجابة والإغاثة لمواجهة الفيروس التاجي في ولاية نيفادا.

وافتتح في لاس فيغاس، أكبر مدن ولاية نيفادا وعاصمة لعب القمار الأمريكية، أحد أكبر مواقع اختبار فيروس كورونا المستجد، وهي خطوة تقرب المدينة من إعادة فتح اقتصادها.

يأتي هذا التبرع في وقت يعاني فيه اقتصاد الإمارات الأمرين وتزداد الضغوط على مواطني الدولة والوافدين إليها، بفعل أزمتها الاقتصادية الحادة.

قد يعجبك ايضا