المصدر الأول لاخبار اليمن

داخلية “الانقاذ” تبدأ تنفيذ خطة أمنية خاصة فجر اليوم

داخلية “الانقاذ” تبدأ تنفيذ خطة أمنية خاصة فجر اليوم

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تبدأ وزارة الداخلية في حكومة الانقاذ الوطني فجر اليوم الاحد تنفيذ خطة امنية خاصة في العاصمة صنعاء وحملات امنية مكثفة في محافظات سلطة المجلس السياسي الأعلى لتعزيز سلامة المواطنين خلال عيد الفطر.

 

أعلن هذا ناطق وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، وقال في تصريح صحافي مقتضب: “نبدأ من فجر العيد خطة أمنية خاصة ستشارك فيها وحدات أمنية وعسكرية واستخباراتية”.

 

وفي التفاصيل، قال ناطق وزارة الداخلية: إن “الخطة الأمنية ستتحرك على مسار السلامة بإغلاق الحدائق العامة، وأماكن التجمعات العيدية” ضمن اجراءات الوقاية الاحترازية من وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

العميد العجري أوضح في تصريحه الصحافي الذي بثه مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية منتصف ليل السبت، أنه : “ستضاف 44 نقطة أمنية في أمانة العاصمة وحملة أمنية مكثفة في بقية المحافظات الحرة”.

 

وتتزامن هذه الخطة الأمنية مع اجراءات احترازية خاصة بفترة عيد الفطر، عممتها وزارة الصحة العامة فجر السبت، تضمنت تجنب الزيارات والمصافحة وعسب العيد (العيدية المالية) والحدائق العامة وغيرها من الاجراءات الساعية لمنع فرص انتقال العدوى.

 

كما تتزامن الخطة الامنية واجراءات وزارة الصحة مع اعلان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات “مجانية الاتصال عبر شبكة الهاتف الثابت واعتماد تخفيض 50% في باقات خدمات الانترنت لتسهيل التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا”.

قد يعجبك ايضا