المصدر الأول لاخبار اليمن

أسوشيتد برس: بناء أكبر مقبرة لمرضى كورونا في عدن

عدن//وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أمس الأحد، بأن بناء أكبر مقبرة في مدينة عدن، وحفر العشرات من القبور الجديدة فيها دليلا على ارتفاع عدد الوفيات وسط جائحة فيروس “كوفيد-19”.

 

وأوضحت الوكالة في تقرير لها بعنوان “حفارو القبور في اليمن تحت الضغط وسط ارتفاع كبير في وفيات الفيروس” بأن عشرات القبور الجديدة حفرت، ما يعد دليلاً على ارتفاع عدد الوفيات وسط جائحة كورونا بأن عمال المقبرة لا يعرفون ما الذي قتل المتوفين حديثا. ولكن لا يمكن إنكار وجود عدد متزايد من الأشخاص الذين يمرضون في عدن الساحلية، على الأرجح بالفيروس الجديد.

 

وأضافت الوكالة “دفن العديد مع قليل من الاحتياطات وعدد قليل فقط من الحضور، فيما يضع العمال كمامات أو يغطون وجوههم بقطعة قماش”.

وقال محمد عبيد، وهو حفار قبور في المدينة للوكالة، “كان هناك خمسة أضعاف حركة الدفن العادية، حيث تم دفن 51 ميتا في الأسبوع الماضي”.

وأضاف عبيد، بأن حفر العشرات من القبور يومياً منذ مطلع الأسبوع الماضي كان شيء غريب، لم نرى مثله من قبل”.

وأفادت منظمة أطباء بلا حدود بتسجيل ارتفاع في الوفيات والإصابات الناجمة عن فيروس كورونا، بما في ذلك بين العاملين الصحيين في منشأة تديرها في المدينة.

وكان سكان عدن، قد أكدوا في وقت سابق، إن عدة مستشفيات أغلقت أبوابها، حيث يخشى العاملون في مجال الرعاية الصحية من الإصابة بالفيروس في الوقت الذي يفتقرون فيه إلى معدات الحماية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.